تحميل....

التسامح

جائزة فضاءات من نور للتصوير الضوئي
الموسم السابع

قيمة نرسخها ونهج نسلكه، في ملتقى الحضارات والثقافات والأديان ...

الفئة الرئيسية
"التسامح"

يمكنك من خلال هذه الفئة مشاركتنا أي صورة تعبر عن "التسامح" بمفهومك من أي مكان في العالم وبأي أسلوب تصوير يعبر عن فكرتك.

حيث نتيح الفرصة أمام المحترفين والهواة في هذه الفئة، لتجسيد معنى "التسامح"، على اختلاف أشكاله ومجالاته، بمفهومه البصري التعبيري المؤثر، في الجامع وحول العالم. فهي  قيمة عليا نرفعها شعارا من أرض الإمارات للعالم، وأسلوب حياة يتعايش في ظله الناس على اختلافهم بسلام، تتناغم ألوانهم وتنسجم ثقافاتهم ، ويجدون بين أديانهم نقاط التقاء وتوافق، في صورة فريدة يحيطها إطار من التعايش والتسامح، وفق رؤية حكيمة أرساها المغفور له -بإذن الله- الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-.

الفئات العامة
الصور الفنية والعامة:

عليك عزيزي المصوّر أن تبحر بعينيك في كل زوايا وثنايا وجماليات جامع الشيخ زايد الكبير، ولك حرية اختيار أي من هذه الجماليات لاقتناص صورة فنية تتداخل فيها العناصر الجاذبة –حسب تقديرك-، ومن الممكن التقاط صور بانورامية لجامع الشيخ زايد الكبير من الداخل والخارج.

الصورة الفنية والعامة هي تعبير مطلق عن فلسفتك ورؤيتك تلك التي أنت تختارها  في جامع الشيخ زايد الكبير عن أي فكرة أو صورة تود إلتقاطها.

من بين الفنون الفوتوغرافية تجد الصورة الفنية والعامة في جامع الشيخ زايد الكبير، فضاءً واسعا يتيح للمصور القدرة على التعبير عن إمكاناته لرصد الأماكن الجمالية التي تمتزج مع وجود الإنسان أو دونه في الجامع أو أي عناصر أخرى في الجامع من شأنها أن تضيف القوة لمكونات الصورة الفنية والعامة الهادفة.    

التصوير الليلي:

يمكنك تصوير الجامع ليلاً وإخراج لقطات مميزة باستغلال الإضاءة القمرية الفريدة بالجامع -(الإضاءة التي تحاكي حركة القمر) - وحركة النجوم وكل فكرة مميزة يمكنكم تصويرها ليلاً في الجامع.

يمكنك من خلال هذه الفئة أن تسخِر، تلك الإضاءات المنتشرة في زوايا و قباب و ساحات الجامع لالتقاط لحظة فنية من إبداعات الفنان. كما تتيح لكم هذه الفئة تسخير الطاقات والقدرات الفنية لدمج الإضاءة المصطنعة والطبيعية في الجامع وتصوير الجامع مع حركة النجوم.

الفاصل الزمني:

نتيح الفرصة في هذه الفئة تقديم أعمالهم والمشاركة بها وإبراز إبداعاتهم من خلال استخدام أحدث تقنيات تصوير الفاصيل الزمني بمختلف المواضيع والأفكار.

وعلى سبيل المثال لا الحصر:

  •  الأبعاد الجمالية، وحركة الظل والضوء نهارا وليلا على قباب ومنارات وأروقة جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي هي إحدى السمات الفنية والجمالية التي يبدع فيها المصوّر في مجال تصوير الفاصل الزمني.
  •  حركة الزوار في جامع الشيخ زايد الكبير بأبو ظبي وما تشكله من إضافة إبداعية مبهرة للعين والذوق .
  •  اختيار الموسيقى المصاحبة تعد من الإضافات المهمة للخروج بعمل فني متكامل الصورة والصوت، مع مراعاة أن تكون حقوق الموسيقى مملوكة بالكامل للمشارك نفسه.
فئة الموهوبين وتشمل:

الناشئة في الفئة العمرية (من 8 سنوات حتى 16 سنة).

يمكن للمصور الناشئ، في هذه الفئة التقاط صورعامة لجامع الشيخ زايد الكبير.

لما للفن من رسالة حضارية، حرصنا على دعم النشء من المبدعين والموهوبين في هذه الفئات العمرية، للمشاركة بصور تعبر عن إبداعاتهم اللامحدودة  في زوايا جامع الشيخ زايد الكبير.

الجائزة الرئيسية

الفئة الجوائز
فئة التسامح
الفائز

100،000 درهم

الفئات العامة

الفئة الجوائز
فئة الصور الفنية والعامة
الفائز الاول
الفائز الثاني
الفائز الثالث

70،000 درهم
50،000 درهم
30،000 درهم
فئة التصوير الليلي
الفائز الاول
الفائز الثاني
الفائز الثالث

70،000 درهم
50،000 درهم
30،000 درهم
فئة الفاصل الزمني
الفائز الاول
الفائز الثاني
الفائز الثالث

70،000 درهم
50،000 درهم
30،000 درهم
فئة الموهوبين
الفائز الاول
الفائز الثاني
الفائز الثالث

30،000 درهم
20،000 درهم
10،000 درهم